fbpx

“HER Cycle” اختتام أعمال المرحلة الثانية من دورة الاحتضان الخاصة

اية الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة أ.د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وأ.د. محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

في إطار اختتام أعمال المرحلة الثانية من دورة الاحتضان الخاصة التي تنظمها حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية للسيدات والبنات HER Cycle، تقوم الحاضنة بعقد لجنة تحكيم Pitching Panel للمشاركات وهن 11 مشروع ممن تم اختيارهن من المرحلة الأولي والتي امتدت من شهر مارس حتى يونيو 2019 والتي ضمت 34 سيدة وفتاة وتم التركيز فيها على مساعدة المشاركات على توليد الأفكار وبناء الشخصية والمهارات الانفعالية والادراكية لهن وإعدادهن كرائدات أعمال.
وفي المرحلة الثانية التي امتدت من يوليو 2019 وحتى بدايات شهر سبتمبر. وقد تم اختيار 11 من المشاركات وتم التركيز على تقديم مفاهيم نماذج الأعمال Business Model Canvas وكيفية استخدام المشاركات لها لتحسين أفكارهن والخروج بمشروعات لها عائد ربحي ومجتمعي.

كما تناولت المرحلة الثانية كيفية إعداد النماذج الأولية للمشروعات وكيفية اختبارها سوقيا للتأكد من أن المنتج أو الخدمة يلبي ويستجيب لحاجة أو لطلب في السوق. ويلي لجنة التحكيم اختيار خمسة فرق للصعود للمرحلة الثالثة والتي سوف تمتد من شهر سبتمبر وحتى شهر ديسمبر 2019 وتشمل برنامج مكثف من الإرشاد والرعاية للفرق الخمسة لمساعدتهن علي تحسين مشروعاتهن.

وتنتهي هذه المرحلة بمسابقة للخمس فرق يتم اختيار ثلاثة فرق للفوز بجوائز هي عبارة عن تمويل مبدأي.

ويأتي تنظيم الحاضنة لدورة احتضان متخصصة لرائدات الأعمال إيمانا منها بأهمية تمكين المرأة على الصعيدين الاقتصادي والمجتمعي. وأن تمكين المرأة له أثار ممتدة على أكثر من جانب أهمها قدرة النساء دوما على تمكين غيرها وتشجيع التشغيل.

وتتشكل لجنة التحكيم من د نزار سامي ومؤسس مبادرة Nilepreuners والنائب السابق لمدير المعهد المصرفي، د. هبة مدحت زكي المؤسس والمدير التنفيذي لحاضنة أعمال كلية الاقتصاد، أ. مها خليل المدرس المساعد بالكلية ومدير برامج التوعية بالحاضنة، أ. خلود سليمان مدير المكتب الدعم الإداري بجهاز دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أ. مي محمود مدير مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس القومي للمرأة، و د. هالة عدلي حسين الأمين العام لاتحاد قيادات المرأة العربية ورئيس شركة بيو مصر للصناعات الدوائية.

Share This